1 Day
المصدر:
AL24 News
AL24 News
جاهز للتشغيل
جاهز للتشغيل
أكدت إيران تمسكها بإدارة مضيق هرمز الاستراتيجي، بالتزامن مع اختتام الجولة الأولى من المفاوضات الإيرانية الأمريكية في سويسرا، التي أسفرت عن اتفاق على إطار مستقبل للمفاوضات وتشكيل أربع مجموعات عمل لمناقشة رفع العقوبات، البرنامج النووي، والإعمار والتنمية الاقتصادية. وأسفرت المفاوضات عن خطوات إيجابية، منها تعليق بعض قيود النفط الإيراني وإفراج فوري عن 12 مليار دولار من الأصول المجمدة، مع تأكيد إيران على استمرار إدارة المضيق وفقاً للقانون الدولي. كما شهدت المفاوضات تقدماً في الملف النووي، مع موافقة إيران على عودة مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية، واستمرار التحركات الدبلوماسية في المنطقة لدعم التهدئة الإقليمية، مع تأثير إيجابي على أسعار النفط والأسواق العالمية.
تنويه: هذا ملخص تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي
التعليقات (0)