النهار أونلاين
النهار أونلاين
جاهز للتشغيل
جاهز للتشغيل
تناول المقال مباحثات وزير المحروقات الجزائري، محمد عرقاب، في موسكو مع وزير الموارد الطبيعية والبيئة الروسي ألكسندر كوزلوف، حول تعزيز التعاون الثنائي في قطاع المناجم والصناعة المنجمية. وأكد الجانبان على أهمية العلاقات الجزائرية-الروسية والإرادة المشتركة لتطوير الشراكة في استكشاف واستغلال المعادن الاستراتيجية والعناصر الأرضية النادرة، مع التركيز على مشاريع كبرى لتحويل الفوسفات، واستغلال الحديد والزنك والرصاص. ودعا الوزير الجزائري الشركات الروسية للاستثمار في الجزائر وتطوير المشاريع المنجمية الكبرى، مع إبراز الإمكانات المعدنية الكبيرة للبلاد والإصلاحات الأخيرة في القطاع. من جهته، أشاد الجانب الروسي بفرص التعاون واستعداده للمساهمة في تطوير القطاع المنجمي الجزائري.
تنويه: هذا ملخص تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي
التعليقات (0)