14 Hrs_1777370220974_847775619.png&w=48&q=75)
المصدر:
CNN
CNN
جاهز للتشغيل
جاهز للتشغيل
قام كوريا الشمالية بتكليف أكبر سفينتها الحربية على الإطلاق، وهي مدمر يبلغ وزنه 5000 طن يُدعى تشوي هـيون، في حوض بناء السفن في نامبو، مما يمثل ترقية مهمة لقدراتها البحرية. وقال الزعيم كيم جونغ أون إن هذا الحدث يُشَفِر عن نهاية أكثر من 70 عامًا من الركود البحري، وأعلن عن خطط لبناء سفن أكثر تطورًا، مما يشير إلى تحول نحو توسيع تهديدات الصواريخ الكورية الشمالية لتشمل المجالات البحرية. على الرغم من أن السفينة تعزز قوات بيونغ يانغ البحرية، إلا أن المحللين يعتقدون أنها لا تزال تتخلف عن الأساطيل الكورية الجنوبية والأميركية، لكنها قد تؤثر على الديناميكيات الأمنية الإقليمية وتنفيذ عقوبات الأسلحة.
تنويه: هذا ملخص تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي
التعليقات (0)