جاهز للتشغيل
جاهز للتشغيل
أعلن إيران عن إغلاق مضيق هرمز مجددًا، مما أدى إلى انخفاض حاد في حركة السفن التجارية التي تمر عبر المضيق، حيث انخفض عدد السفن من 26 يوم السبت إلى 5 يوم الأحد، شملت ناقلات نفط عملاقة تتجه إلى اليابان ودول أخرى. جاء هذا الإغلاق ردًا على انتهاكات إسرائيلية وأميركية لاتفاق السلام، بعد أن كانت إيران قد رفعت حصارها مؤقتًا الأسبوع الماضي نتيجة تفاهم مع الولايات المتحدة لتمديد وقف إطلاق النار لمدة 60 يومًا. وذكرت بيانات شركة كبلر أن السفن التي غادرت تشمل ناقلات نفط من دول الخليج، بينما أكدت قوات الجيش الأميركي استمرار عمل السفن التجارية في المنطقة.
تنويه: هذا ملخص تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي
التعليقات (0)