24 Hrs
المصدر:
أنا حوا
أنا حوا
جاهز للتشغيل
جاهز للتشغيل
أكدت وزارة الصحة على أهمية الحد من استهلاك السكريات المضافة، محذرة من أن الإفراط قد يزيد مخاطر الأمراض المزمنة مثل السمنة والسكري وأمراض القلب. المنظمة العالمية توصي بعدم تجاوز استهلاك السكريات المضافة 10% من السعرات الحرارية اليومية، مع إمكانية تقليلها إلى أقل من 5% لتعزيز الصحة العامة. السكريات المضافة تشمل السكر في المشروبات، الحلويات، المخبوزات، والأطعمة المصنعة، في حين تُعتبر السكريات الطبيعية في الفواكه والخضروات جزءًا من نظام غذائي صحي. دعت الوزارة إلى قراءة ملصقات المنتجات وتبني نظام غذائي متوازن لتقليل استهلاك السكر حفاظًا على الصحة.
تنويه: هذا ملخص تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي
التعليقات (0)