22 Hrs
المصدر:
الاقتصادية
الاقتصادية
جاهز للتشغيل
جاهز للتشغيل
تعتزم كندا بناء ما يصل إلى 10 مفاعلات نووية جديدة خلال الخمس عشرة سنة القادمة، بهدف تعزيز قدرات شبكة الكهرباء الوطنية ومضاعفة صادرات اليورانيوم. ويهدف المشروع إلى بدء بناء مفاعلين كبيري النطاق بحلول عام 2035، مع تطوير مفاعلات صغيرة وتوسيع الأسواق الدولية لمفاعلات "كاندو"، لتعزيز مكانة كندا في قطاع الطاقة النووية. تأتي هذه الاستراتيجية في إطار سعي الحكومة لتحقيق اقتصاد منخفض الكربون وزيادة النفوذ الجيوسياسي عن طريق تصدير التكنولوجيا النووية.
تنويه: هذا ملخص تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي
التعليقات (0)