اقتصاد سكاي نيوز عربية
المصدر: اقتصاد سكاي نيوز عربية
1 Dayاقتصاد سكاي نيوز عربية
المصدر: اقتصاد سكاي نيوز عربية
1 Dayجاهز للتشغيل
جاهز للتشغيل
دشن الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، محطة قطار الركاب في مدينة محمد بن زايد وأعلن عن بدء تشغيل شبكة قطارات النقل بين الإمارات بدءًا من 30 سبتمبر 2026. ويهدف المشروع إلى تعزيز الترابط بين الإمارات، وتسهيل حركة الأفراد والبضائع، ودعم النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة عبر بنية تحتية متطورة، حيث تتضمن المرحلة الأولى تشغيل خدمات بين أبوظبي والفجيرة، مع افتتاح محطات دبي والذيد بحلول نهاية 2026. وينطوي المشروع على استثمارات استراتيجية توفر تجربة نقل عصرية وآمنة، وتربط المراكز السكانية والاقتصادية في الدولة، ويشمل أسطولًا من 13 قطارًا بطاقة استيعابية تصل إلى 400 راكب للقطار الواحد. كما يسهم في تحسين اللوجستيات والتنمية العمرانية بما يعكس الرؤية الوطنية لتنمية منظومة النقل المتكاملة.
تنويه: هذا ملخص تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي
التعليقات (0)