22 Hrs
المصدر:
معلومات مباشر
معلومات مباشر
جاهز للتشغيل
جاهز للتشغيل
وبعد اتفاق الولايات المتحدة وإيران على إعادة فتح مضيق هرمز، غادرت حوالي 20 ناقلة نفط تحمل نحو 35 مليون برميل الخليج العربي، مع وصول معظمها إلى وجهاتها في آسيا بحلول بداية أغسطس. وارتفعت الشحنات عبر المضيق إلى حوالي 4.8 مليون برميل يوميًا، لكنها لا تزال أقل من مستويات ما قبل الحرب التي كانت تصل إلى 15 مليون برميل يوميًا. كما أظهرت البيانات أن الناقلات الإيرانية غادرت المضيق بحوالي 21 مليون برميل في يونيو، وكان بعض ناقلات النفط قد أوقفت أجهزة التتبع، مما قد يشير إلى أرقام أعلى. جاءت هذه التطورات بعد رفع الحصار عن إيران وتعليق العقوبات على مبيعات النفط حتى أغسطس، وسط تراجع مستوى التهديد لعبور السفن عبر المضيق إلى مستوى "متوسط".
تنويه: هذا ملخص تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي
التعليقات (0)