2 Days
المصدر:
الاقتصادية
الاقتصادية
جاهز للتشغيل
جاهز للتشغيل
أُطلق نظام تملك غير السعوديين للعقار في السعودية، بعد موافقة مجلس الوزراء واعتماده للائحة التنفيذية، بهدف جذب الاستثمارات الأجنبية وتنشيط السوق العقارية. يتيح النظام للمقيمين والمعتمدين عبر الإقامة المميزة، والشركات الأجنبية، والمطورين الدوليين تملك عقارات في مناطق محددة، مع الرسوم التي لا تتجاوز 5% من قيمة التصرف، ويشمل ذلك المناطق في الرياض، جدة، مكة، والمدينة المنورة. يُقدم الطلبات إلكترونياً عبر بوابة «عقارات السعودية» مع أنظمة مراجعة سريعة، بهدف دعم رؤى التنمية الاقتصادية في المملكة.
تنويه: هذا ملخص تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي
التعليقات (0)