19 Hrs
المصدر:
اقتصاد
اقتصاد
جاهز للتشغيل
جاهز للتشغيل
تتجه البنوك المركزية إلى زيادة احتياطياتها من الذهب خلال العام المقبل، مع تراجع الحصة النسبية للدولار في الاحتياطيات العالمية، حيث يتوقع أن يزيد 45% من البنوك حيازاتها الذهبية. ويأتي ذلك في ظل توقعات بارتفاع الفوائد في الولايات المتحدة وأوروبا، وتحول نحو تنويع الاحتياطيات وتقليل الاعتماد على الدولار، مع استمرار الدولار في السيطرة على حوالي 57% من الاحتياطيات النقدية الدولية. كما أن رغبة الدول في حماية أصولها من التضخم وتنامي المخاطر الجيوسياسية تدفعها لزيادة حيازة الذهب، الذي يُعتبر أداة تحوط فعالة واستراتيجية لإدارة المخاطر على المدى الطويل.
تنويه: هذا ملخص تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي
التعليقات (0)