جاهز للتشغيل
جاهز للتشغيل
قال رئيس الوزراء العراقي علي الزيدي إن زيارته المرتقبة إلى واشنطن في يوليو ستعكس بداية مرحلة جديدة من الشراكة بين العراق والولايات المتحدة، مع التركيز على الانتقال من التعاون العسكري إلى شراكة اقتصادية واستثمارية وتنموية. وأشار إلى أن الحكومة تعطي أولوية للشركات الأمريكية في مجالات النفط والكهرباء والاتصالات، مع سعيها لرفع إنتاج العراق النفطي إلى 7 ملايين برميل يوميًا خلال الثلاث سنوات المقبلة، واستثمار إيرادات نفطية تصل إلى مليوني برميل يوميًا من خلال صندوق طاقة وتنمية بقيمة تصل إلى 400 مليار دولار. كما تعمل الحكومة على إصلاحات مالية لمكافحة الفساد وإعادة بناء البنية التحتية الاقتصادية.
تنويه: هذا ملخص تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي
التعليقات (0)