5 Days
المصدر:
بوابة الفجر
بوابة الفجر
جاهز للتشغيل
جاهز للتشغيل
نجح فريق طبي بقسم الأنف والأذن والحنجرة جامعة أسيوط في استئصال ورم خبيث من الغدة النكافية لشاب يبلغ من العمر 20 عامًا، وإعادة بناء العصب الوجهي، بعد عملية جراحية استمرت إجمالًا لــ 9 ساعات. تم استئصال الورم بالكامل مع إزالة أجزاء من القناة السمعية والجذر الرئيسي للعصب الوجهي لضمان القضاء على السرطان، ثم أُجريت عملية دقيقة لإعادة بناء العصب وتنشيطه باستخدام تقنية التوصيل بالعصب الماضغي وعيارات من العصب الأذني الكبير. تمكن المريض من استعادة قدرته على إغلاق العين والابتسام خلال ثلاثة أشهر، مما يعكس نجاح العملية والتدخل الطبي المتخصص.
تنويه: هذا ملخص تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي
التعليقات (0)