19 Hrs
المصدر:
بوابة أخبار اليوم
بوابة أخبار اليوم
جاهز للتشغيل
جاهز للتشغيل
قال الدكتور تامر شوقي، الخبير التربوي، إن هناك أخطاء شائعة يرتكبها طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم بعد الامتحانات، منها البقاء لفترة طويلة مع الزملاء دون فائدة، والمقارنة مع الآخرين التي تؤدي إلى الإحباط، والتأخير في العودة للبيت أو زيارة الأقارب بدون مبرر، بالإضافة إلى التفكير المفرط في الأخطاء وتضخيمها، والمذاكرة فور الانتهاء من الامتحان رغم الشعور بالإرهاق، وعدم تخصيص وقت للراحة قبل الامتحان التالي، والأخذ بآراء الوالدين في مراجعة الامتحان بشكل مفصل، والمقارنة مع أداء الآخرين، والتوبيخ أو الانتقاد الذي يضعف الثقة بالنفس، والتركيز على الأخطاء فقط مع إغفال الإنجازات. ينصح الخبراء بتجنب هذه الأخطاء لتحقيق أفضل النتائج.
تنويه: هذا ملخص تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي
التعليقات (0)