بوابة أخبار اليوم
بوابة أخبار اليوم
جاهز للتشغيل
جاهز للتشغيل
أكد الخبير الاقتصادي الدكتور فرج عبد الله أن التوتر بين الولايات المتحدة وإيران زاد من حدة أزمة الطاقة التي تعاني منها أوروبا، والتي بدأت منذ اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية. وأوضح أن الولايات المتحدة استغلت انخفاض أسعار النفط بعد جائحة كورونا لتكوين احتياطي استراتيجي ضخم، ومن ثم تصريفه لتحقيق أرباح مع ارتفاع الأسعار، خاصة أن تكلفة إنتاج النفط الأمريكي تتجاوز 60 دولارًا للبرميل. وأشار إلى أن آثار هذه التوترات الاقتصادية لا تتراجع بسرعة وتستغرق عادة حوالي ستة أشهر حتى تستقر الأسواق وتتوازن الأسعار. كما ذكر أن أوروبا بدأت منذ ثلاث سنوات في تنفيذ مشاريع لتعزيز مصادر الطاقة البديلة، مثل الربط الكهربائي مع مصر وخطوط إمداد عبر البحر المتوسط، لكنها لا تزال في مرحلة التقدم.
تنويه: هذا ملخص تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي
التعليقات (0)