1 Day
المصدر:
بوابة الفجر
بوابة الفجر
جاهز للتشغيل
جاهز للتشغيل
أكد الخبير الاقتصادي الدكتور فرج عبد الله أن التوتر بين الولايات المتحدة وإيران زاد من حدة أزمة الطاقة في أوروبا، التي كانت بالفعل تعاني من أزمة منذ بداية الحرب الروسية الأوكرانية. أوضح أن الولايات المتحدة استغلت انخفاض أسعار النفط بعد جائحة كورونا لتكوين احتياطي ضخم، ثم استغلت ارتفاع الأسعار لتحقيق أرباح، حيث تتجاوز تكلفة استخراج النفط الأمريكي 60 دولارًا للبرميل. كما ذكر أن التوترات أدت إلى تأثيرات اقتصادية طويلة الأمد، وتعمل أوروبا على تنفيذ خطط لتقليل اعتمادها على مصادر الطاقة التقليدية عبر مشاريع ربط كهربائي مع دول مثل مصر، لكنها تحتاج وقتًا لرؤية نتائجها.
تنويه: هذا ملخص تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي
التعليقات (0)