8 Hrs_1777352142843_145525226.png&w=48&q=75)
المصدر:
الوطن
الوطن
جاهز للتشغيل
جاهز للتشغيل
أصدرت وزارة النقل قراراً بنزع ملكية أراضٍ لإنشاء محطات الأتوبيس الترددي السريع على الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى، وذلك لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تطوير منظومة النقل الجماعي في القاهرة والجيزة والقليوبية. يشمل القرار 14 كشفاً لتحديد الأراضي والعقارات اللازمة ويأتي بعد تعذر توقيع بعض الملاك على نماذج النقل، بهدف إقامة محطات في مناطق مثل طريق السويس، المعادي، المقطم، الأوتوستراد، والسلام، لتعزيز خدمة النقل الجماعي وتحسين التنقل في المنطقة. وُصِف المشروع من قبل رئيس الوزراء باعتباره من أعمال المنفعة العامة، مما يسمح بتنفيذ إجراءات نزع الملكية وتعويض أصحاب العقارات وفق القانون.
تنويه: هذا ملخص تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي
التعليقات (0)