2 Days
المصدر:
صدى البلد
صدى البلد
جاهز للتشغيل
جاهز للتشغيل
أكد النائب محمد عبد الله زين الدين على أهمية اتفاقية المنحة بقيمة 1.2 مليون دولار، الممولة من بنك الاستثمار الأوروبي، لدعم قدرات محطات معالجة الصرف الصحي في محافظتي الإسكندرية ودمياط. وأشار إلى أن هذه الاتفاقية تهدف إلى تحسين كفاءة الإدارة والتشغيل، وليس فقط توسيع المحطات، بهدف تعزيز الاستفادة من الموارد المائية. وأوضح أن جهود الدولة أدت إلى زيادة تغطية خدمات الصرف الصحي من 50% عام 2014 إلى 70% عام 2025، مع تنفيذ حوالي 3181 مشروع صرف صحي بقيمة تقترب من 671 مليار جنيه، وإن كانت لا تزال هناك تحديات في بعض المناطق خاصة في حماية قرى عدة من ضعف الطاقة الاستيعابية وأهمية استمرارية الدعم.
تنويه: هذا ملخص تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي
التعليقات (0)