4 Hrs
المصدر:
الصحة والعلوم الشرق الأوسط
المصدر: الصحة والعلوم الشرق الأوسط
4 Hrsالصحة والعلوم الشرق الأوسط
المصدر: الصحة والعلوم الشرق الأوسط
4 Hrsجاهز للتشغيل
جاهز للتشغيل
توصلت دراسة إلى أن استخدام مرضى داء السكري من النوع الثاني لأدوية «جي إل بي-1» على مدى طويل يزيد من خطر الإصابة باضطرابات في حاستي الشم والتذوق، إذ ارتفعت نسبة الإصابة بنسبة 81% للشم و52% للتذوق مقارنةً بمرضى يستخدمون أدوية أخرى. وأظهرت النتائج أن المعدلات الفعلية لاضطرابات الحاستين كانت منخفضة جدًا، حيث بلغت 0.37% للمستخدمين و0.22% للغير. وأشار الباحثون إلى أهمية مراقبة الصحة بشكل أكثر دقة وتحليل الآليات وراء هذه العلاقة.
تنويه: هذا ملخص تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي
التعليقات (0)