الوكيل الإخباري
الوكيل الإخباري
جاهز للتشغيل
جاهز للتشغيل
قال رئيس المركز الوطني للأمن السيبراني في الأردن، المهندس محمد الصمادي، إن المركز يعمل على بناء منظومة وطنية متكاملة للأمن السيبراني منذ عام 2021، تشمل تطوير التشريعات، وتعزيز القدرات الوطنية، ورفع الوعي المجتمعي لحماية البيانات والخدمات الرقمية.وأشار إلى أن تقرير الربع الأول من عام 2026 أظهر انخفاض الحوادث السيبرانية بنسبة 16% مقارنة بنفس الفترة من عام 2025، مع رصد 27 موقعاً ينتحل صفة مؤسسات وطنية، وأن الحوادث الخطيرة لم تتجاوز 0.5%. لفت إلى أن القطاع الصناعي والتجاري كان الأكثر استهدافاً بنسبة 27.91%، تلاه القطاع الحكومي بنسبة 20.93%. كما تم تطبيق الإطار الوطني للأمن السيبراني على 110 مؤسسات خلال عام 2025، مع تنفيذ العديد من الورش والتدريبات لرفع مستوى الحماية السيبرانية.
تنويه: هذا ملخص تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي
التعليقات (0)