1 Day
المصدر:
خبرني
خبرني
جاهز للتشغيل
جاهز للتشغيل
شهد مضيق هرمز على مدى يوم الاثنين عبور أكثر من 36 سفينة شحن، وهو رقم قياسي منذ بدء الحرب في المنطقة، وذلك بعد توقيع مذكرة تفاهم بين الولايات المتحدة وإيران لإنهاء التوترات واستئناف حركة الملاحة. وكان عدد السفن العابرة قبل توقيع الاتفاق أقل من عشرة يوميًا، لكنه ارتفع بشكل كبير بعد فتح المضيق مجددًا. من المتوقع أن يتزايد العدد مع توافر تتبع بحري إضافي، فيما أكدت إيران أن الممر البحري سيظل تحت إدارتها، بينما سترفع الولايات المتحدة مؤقتًا العقوبات عن النفط الإيراني حتى آب/أغسطس.
تنويه: هذا ملخص تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي
التعليقات (0)