جاهز للتشغيل
جاهز للتشغيل
أفاد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن قوات الاحتلال ستبقى في جنوب لبنان حتى يتم نزع سلاح حزب الله، وذلك بالتزامن مع توقيع اتفاق بين لبنان وإسرائيل برعاية الولايات المتحدة. وأوضح أن إسرائيل ستحتفظ بالمنطقة الأمنية في جنوب لبنان ولن تسمح لسكانها بالعودة، مع السماح للجيش اللبناني بالسيطرة على منطقتين خارج المنطقة الأمنية، إحداهما جنوب نهر الليطاني والأخرى شماله. يأتي ذلك في إطار جهود لتحقيق استقرار إقليمي، حيث وقعت إسرائيل ولبنان الاتفاق في واشنطن بعد جولة مفاوضات خامسة.
تنويه: هذا ملخص تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي
التعليقات (0)