جاهز للتشغيل
جاهز للتشغيل
شهدت الكويت انخفاضاً ملحوظاً في قضايا الجلب والاتجار بالمخدرات خلال النصف الأول من العام الحالي، حيث انخفضت قضايا جلب المواد المخدرة من 102 إلى 15 قضية، وقضايا الاتجار من 354 إلى 184 قضية. جاء ذلك نتيجة للجهود الأمنية والحملات الاستباقية التي نفذتها وزارة الداخلية، بالإضافة إلى تطبيق قانون مكافحة المخدرات الجديد الذي عزز الجوانب الوقائية والعلاجية، وأسهم في الحد من توافر المواد المخدرة وارتفاع كلفة الحصول عليها. كما أظهرت التقارير ارتفاع شكاوى الإدمان بنسبة 14.9%، مشيرة إلى زيادة ثقة المواطنين في الإجراءات الوقائية والتوعوية التي تتخذها الدولة.
تنويه: هذا ملخص تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي
التعليقات (0)