قناة المنار
قناة المنار
جاهز للتشغيل
جاهز للتشغيل
أكد الأمين العام لحزب الله سماحة الشيخ نعيم قاسم أن هناك مرحلة جديدة تتعلق بمحاولة إسقاط مشروع إنهاء وجود إيران وحزب الله والمقاومة، وأنه لا مجال للعودة إلى الوراء أو وقف إطلاق النار الذي يتيح للعدو حرية الحركة في لبنان. وشدد على أن وقف إطلاق النار يعني توقف العدوان بشكل كامل، وأن الاحتلال لن يبقى، وأن أي خرق للهدنة سيتم التعامل معه بالمناسبة، معيدًا للحكومة اللبنانية أن تعيد حساباتها التفاوضية، مؤكداً أن المقاومة كسرت هيبة العدو وحققت انتصارات ميدانية. دعا الشيخ قاسم إلى تعزيز العلاقات مع إيران، التي تستخدم كل إمكانياتها للدفاع عن لبنان، وحث على العمل على تحسين العلاقة مع الجمهورية الإسلامية بدلاً من السعي لإنهاء العداء مع إسرائيل، مع التأكيد على أهمية التعايش الداخلي وقطع يد الأجانب. كما أشاد بوزير لبنان سليمان فرنجية ووصف وضعه على قائمة العقوبات بأنه شهادة شرف، في حين اعتراف الأمريكيين بعدم قدرتهم على زحزحة حزب الله إسرائيليًا. أكد أن استقرار لبنان يعتمد على تثبيت وقف إطلاق النار بالكامل، والبدء بتنفيذ جدول زمني لانسحاب القوات الإسرائيلية من الأراضي اللبنانية، مع الإشارة إلى أن المفاوضات الجارية برعاية قطرية باكستانية تركز على ملف لبنان، وأن أي خلل في ذلك قد يهدد استمرارية المفاوضات ومضيق هرمز.
تنويه: هذا ملخص تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي
التعليقات (0)