18 Hrs
المصدر:
نداء الوطن
نداء الوطن
جاهز للتشغيل
جاهز للتشغيل
تحت عنوان "آراء جوزيف بوهيا من فائض القوّة إلى تفاوض الخسارة"، يتناول المقال تطورات الوضع الإيراني والأمريكي بعد حرب بدأت في فبراير، حيث توصلت إيران والولايات المتحدة إلى مذكرة تمديد وقف النار ستين يوماً لفتح باب التفاوض حول الملف النووي والعقوبات. تظهر الوقائع أن إيران تتفاوض تحت ضغط الحاجة إلى خفض التكاليف وتجنب انهيار سياسي واقتصادي، وليس من موقف قوة. بينما لم تعد إسرائيل تعتبر حزب الله قراراً لبنانياً مستقلاً، وإنما أداة إيرانية، مما يعكس خسارة حزب الله للسيطرة الرمزية، ويُظهر أن لبنان أصبح محوراً للتفاوض الخارجي، وأن إيران خسرت جزءًا من سيطرتها، بينما أمريكا والكيان الإسرائيليان يحققان مكاسب من خلال فرض جدول الأعمال وتقليل نفوذ حزب الله.
تنويه: هذا ملخص تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي
التعليقات (0)