جاهز للتشغيل
جاهز للتشغيل
بدأت شركات النفط الأجنبية في كردستان العراق استئناف عمليات الإنتاج تدريجياً بعد توقف قسري نتيجة هجمات مسيّرة على البنى التحتية، التي أوقفت الإنتاج بشكل كبير. شركة "غولف كيستون" البريطانية أعلنت بدء الإنتاج في حقل شيخان، فيما تتهيأ شركتان نرويجية وأميركية لاستئناف العمل في حقول تاوكي وفشخابور، في إطار جهود استعادة الإنتاج النفطي المتضرر من الهجمات. العراق يعتمد بشكل كبير على صادرات النفط التي شكلت نحو 90% من إيراداته، وكان تراجع الإنتاج نتيجة للحرب والهجمات على المنشآت النفطية.
تنويه: هذا ملخص تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي
التعليقات (0)