10 Hrs
المصدر:
النهار
النهار
جاهز للتشغيل
جاهز للتشغيل
تطرق المقال إلى جولة تفقدية قام بها وزير الطاقة اللبناني جو صدي لمعمل بولس أرقش لإنتاج الطاقة الكهرومائية في بسري، بهدف تأهيل المعمل ضمن مشروع يُنفذ بتمويل من البنك الدولي. وأكد الوزير أن المفاوضات المباشرة مع الجهات المختصة خطوة مهمة لاسترجاع دور الدولة في إدارة موارد الطاقة، وأن المشروع من المتوقع أن يكتمل نهاية عام 2029، ويشمل إعادة تأهيل ثلاثة معامل لتوفير استقرار أكبر في إنتاج الكهرباء وتعزيز مناطق التوزيع. كما ناقش الوزير مع المسؤولين وضع المعمل والتحديات التقنية، بالإضافة إلى مشاريع توسعة أخرى في المنطقة. تعتبر الزيارة الأولى من نوعها منذ 8 سنوات وتأتي لتعزيز التعاون والتطوير في قطاع الطاقة اللبناني.
تنويه: هذا ملخص تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي
التعليقات (0)