13 Hrs
المصدر:
النهار
النهار
جاهز للتشغيل
جاهز للتشغيل
أفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي سيقوم قريبًا بسحب جزء من الألوية المقاتلة من جنوب لبنان، وذلك في إطار خطة تتضمن عمليات تبديل بين قواته المنتشرة في قطاع غزة وجنوب لبنان. أعلنت أن القوات ستقلّص عدد قواتها في المنطقة، مع إعادة رفع جاهزيتها ضمن مهام أخرى، بعد توقيع لبنان وإسرائيل على اتفاق إطاري برعاية أميركية، يتضمن مناطق تجريبية للانسحاب، بشرط نزع سلاح حزب الله. رئيسا الجمهورية ورئيس الوزراء الإسرائيلي أشادا بالاتفاق بوصفه خطوة مهمة، في حين أعرب وزير الخارجية الأميركي عن أمل لبنان وإسرائيل في استكمال خطوات التهدئة.
تنويه: هذا ملخص تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي
التعليقات (0)