24 Hrs
المصدر:
بوابة الوسط
بوابة الوسط
جاهز للتشغيل
جاهز للتشغيل
نجحت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا بتنفيذ عملية مبتكرة لضخ الغاز الطبيعي إلى محطة الرويس لتوليد الكهرباء عبر تقنية "التغذية العكسية"، مما ساهم في تعزيز استقرار الشبكة الكهربائية قبل فصل الصيف. بدأ ضخ الغاز بمعدل حوالي 25 مليون قدم مكعب يوميًا، مع إمكانية زيادته تدريجيًا إلى 100 مليون قدم مكعب يوميًا، مما سمح بتشغيل التوربينات بالغاز بدلاً من الديزل وتوليد قدرة تصل إلى 100 ميغاوات، مع تقليل تكاليف الوقود السائل. وتشير البيانات إلى أن المؤسسة ستواصل تطوير حقول الغاز لتلبية الطلب المحلي والتصدير.
تنويه: هذا ملخص تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي
التعليقات (0)