24 Hrs
المصدر:
عين ليبيا
عين ليبيا
جاهز للتشغيل
جاهز للتشغيل
أعلنت إسرائيل عن تقليص قواتها في جنوب لبنان وإجراء تبادل للألوية مع قطاع غزة، بهدف إعادة رفع جاهزيتها العسكرية. وتوقعت صحف عبرية انسحاب القوات الإسرائيلية من المنطقة بين الخط الأزرق وجنوب نهر الليطاني، مع احترام الحرية العسكرية داخل المنطقة الأمنية. في الوقت ذاته، توصلت الولايات المتحدة وإسرائيل ولبنان إلى اتفاق على إنشاء مجموعة تنسيق عسكرية ثلاثية لدعم تطبيق الاتفاق الإطاري، فيما أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن القوات ستبقى في المنطقة الأمنية وأن الرد العسكري سيظل قائماً على أي خرق من قبل حزب الله. وأشاد رئيس الحكومة اللبنانية نواف سلام بالاتفاق واعتبره خطوة لإنهاء الانسحاب الإسرائيلي واستعادة السيادة ودعم عودة النازحين.
تنويه: هذا ملخص تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي
التعليقات (0)