جاهز للتشغيل
جاهز للتشغيل
كشف وزير التجهيز والماء نزار بركة أن المغرب سيطلق الشطر الثاني من مشروع الربط المائي بحوض أم الربيع في ديسمبر المقبل، بعد نجاح الشطر الأول الذي ربط سبو وأبي رقراق، مما يعزز مياه الشرب والفلاحة في مناطق دكالة وتادلة والحوز. كما أعلن عن انتعاش غير مسبوق في مستوى الفرشة المائية التي ارتفعت بين 3 و11 متراً هذا العام، مع اعتماد المملكة بشكل كبير على تحلية مياه البحر، التي ستلبي 60% من حاجاتها المائية بحلول 2030. وأكد بركة أن الوزارة أطلقت 200 محطة متنقلة لتحلية المياه لدعم القرى والأرياف، ضمن رؤية وطنية مستدامة تمتد حتى 2050 لضمان الموارد المائية للأجيال القادمة.
تنويه: هذا ملخص تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي
التعليقات (0)