24 Hrs
المصدر:
سواليف
سواليف
جاهز للتشغيل
جاهز للتشغيل
أظهرت دراسة كندية بقيادة البروفيسور هارفي أندرسون أن تناول الألبان كاملة الدسم بانتظام آمن ولا يسبب آثارًا سلبية على الصحة، بما في ذلك عدم زيادة الوزن أو الكوليسترول أو مقاومة الإنسولين، بل قد يحسن ضغط الدم ويزيد من استهلاك الكالسيوم والبروتين وفيتامين د. وتأتي النتائج لتعكس أن المخاوف التقليدية من الدهون المشبعة لا تدعمها الأدلة، وذلك نتيجة لتأثير "فرضية مصفوفة الألبان" التي تشير إلى أن تركيب البروتينات والعناصر الغذائية في اللبن يعزز الامتصاص التدريجي ويخفف من تأثير الدهون المشبعة. وترى الدراسة أن هذه النتائج مهمة لكبار السن الذين يحتاجون إلى البروتين والطاقة، مع تأكيد أهمية تناول الأطعمة كاملة والتركيز على التوازن والتنوع في النظام الغذائي.
تنويه: هذا ملخص تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي
التعليقات (0)