13 Hrs
المصدر:
الاقتصادية
الاقتصادية
جاهز للتشغيل
جاهز للتشغيل
تحولت منطقة باب البنط في جدة من مرفأ تاريخي كان يستقبل السفن والحجاج إلى متحف يروي تاريخ البحر الأحمر وعلاقات جدة البحرية، بعد إصدار أعمال ترميم وتطوير ضمن مشاريع محافظة جدة التاريخية بقيادة وزارة الثقافة السعودية. كان البنط، الذي تأسس عام 1867، مركزًا رئيسيًا لاستقبال الحجاج والتجار، واحتوى على مرفأ ومبنى يضم المرافق الصحية والإدارية، وساهم في تعزيز النشاط الاقتصادي والتجاري للمدينة عبر قرون. اليوم، يعيد المتحف إحياء ذاكرة الموقع، ويعرض نماذج للسفن التقليدية ووثائق تاريخية، ليظل شاهداً على العلاقة التاريخية بين جدة والبحر.
تنويه: هذا ملخص تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي
التعليقات (0)