جاهز للتشغيل
جاهز للتشغيل
أطلقت السعودية خطة استراتيجية لتطوير صناعة الحديد والصلب، مع التركيز على زيادة الإنتاج المحلي وتقليل الاعتماد على الاستيراد منذ بداية تأسيسها في عام 1979. شهد القطاع نمواً ملحوظاً، حيث تضاعف الإنتاج بشكل كبير بحلول عام 2000، ويتوقع أن يزيد بمعدل 5% سنويًا حتى 2030 بفضل مشاريع البنية التحتية الضخمة، والاستثمار في التكنولوجيا، والسياسات الحكومية الداعمة. كما شهدت الصناعة في عام 2021 استحواذ الصندوق السيادي على شركات مهمة لتعزيز الاكتفاء الذاتي، وتسعى السعودية إلى أن تصبح من أكبر منتجي الحديد والصلب عالميًا، مع احتلالها المرتبة 18 عالميًا في عام 2025، في ظل دعم قيادي وإرادة وطنية لتعزيز الاقتصاد غير النفطي والتنويع الاقتصادي.
تنويه: هذا ملخص تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي
التعليقات (0)