22 Hrs
المصدر:
شبكة شام الإخبارية
شبكة شام الإخبارية
جاهز للتشغيل
جاهز للتشغيل
أكدت هيئة الطاقة الذرية السورية أن مفاعل "منسر" للأبحاث والتدريب يظل ممتلكًا للدولة السورية، وأن الشائعات حول تسليمه أو نقله لجهات خارجية غير صحيحة. وأوضحت أن عمليات التحديث التي تجري حالياً على المفاعل تتعلق باستبدال الوقود عالي التخصيب بوقود منخفض التخصيب بهدف تعزيز الأمان، بمشاركة إشراف مباشر من الوكالة الدولية للطاقة الذرية. وأكدت الهيئة أن المفاعل سيبقى ملكًا كاملًا للسورية، وأن هذه الإجراءات تأتي في إطار عمليات فنية وتنظيمية روتينية.
تنويه: هذا ملخص تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي
التعليقات (0)