16 Hrs_1777292798912_197359786.jpg&w=48&q=75)
المصدر:
عكس السير
عكس السير
جاهز للتشغيل
جاهز للتشغيل
تستحوذ الولايات المتحدة حالياً على حوالي 60% من إجمالي واردات أوروبا من الغاز الطبيعي المسال، مع اقتراب حصتها من أعلى مستوى سجلته، حيث بلغت 64% في أبريل الماضي، بسبب زيادة الاعتماد على الغاز الأميركي بعد إغلاق مضيق هرمز. منذ بداية حرب أوكرانيا في 2022، زادت حصة الولايات المتحدة بنحو 20 نقطة مئوية، إذ تبحث أوروبا عن بدائل للغاز الروسي، وأصبح الغاز الأميركي المصدر الثاني بعد النرويج، حيث يؤمن حوالي 26% من واردات الاتحاد الأوروبي. من المتوقع أن يتزايد الاعتماد على الغاز الأميركي مع استعداد أوروبا لفصل الشتاء.
تنويه: هذا ملخص تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي
التعليقات (0)