22 Hrs
المصدر:
الصباح
الصباح
جاهز للتشغيل
جاهز للتشغيل
دعت وزارة الصحة المواطنين إلى الالتزام بإجراءات الوقاية من مضاعفات ارتفاع درجات الحرارة مع اقتراب فصل الصيف، خصوصًا لحماية الفئات الأكثر عرضة للمخاطر مثل الأطفال وكبار السن والنساء الحوامل والمرضى المزمنين. وأكدت على أهمية شرب الماء بكميات كافية، تجنب التعرض المباشر للشمس بين الساعة الحادية عشرة صباحًا والرابعة عصرًا، وارتداء ملابس خفيفة وقبعات ونظارات شمسية. كما نصحت بتفقد كبار السن والمرضى، والبحث عن أماكن باردة وتجنب المجهود خلال أوقات الذروة، مع التحذير من علامات الخطر مثل ارتفاع الحرارة والصداع والدوار والتقيؤ، مع ضرورة نقل المصاب إلى مكان بارد وتبريده بالماء أو الكمادات والاتصال بالطوارئ إذا ظهرت أعراض خطيرة.
تنويه: هذا ملخص تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي
التعليقات (0)