23 Hrs
المصدر:
الخليج
الخليج
جاهز للتشغيل
جاهز للتشغيل
شهدت أبوظبي تدشين محطة قطار الركاب في مدينة محمد بن زايد، والتي تُعد جزءًا من شبكة السكك الحديدية الوطنية التي ستبدأ خدماتها في 30 سبتمبر 2026. يهدف المشروع إلى تعزيز الترابط بين الإمارات، ودعم النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة عبر تحسين حركة الأفراد والبضائع، ويتضمن تشغيل فوري بين أبوظبي والفجيرة، مع خطط لافتتاح محطات إضافية في دبي والذيد والمنطقة الغربية بحلول عام 2026-2027. يأتي ذلك ضمن جهود الإمارات لبناء منظومة نقل وطنية متكاملة ومتقدمة تلبي متطلبات التنقل العصري وتدعم الاقتصاد والبيئة.
تنويه: هذا ملخص تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي
التعليقات (0)