19 Hrs
المصدر:
المشهد
المشهد
جاهز للتشغيل
جاهز للتشغيل
ركزت الدراسة على تأثير تناول الطماطم يوميًا على تقليل تراكم الدهون في الكبد لدى الأشخاص المصابين بمرض الكبد الدهني المرتبط بخلل الوظائف الأيضية (MASLD). أظهرت النتائج أن الأشخاص الذين تناولوا نحو 200 جرام من الطماطم النيئة و50 جرام من صلصة الطماطم يوميًا شهدوا انخفاضًا أكبر في تشحم الكبد بعد 6 أسابيع من التجربة، مقارنة بالمجموعة التي لم تتناول الطماطم. على الرغم من أن الفروق كانت واضحة في تقليل دهون الكبد، إلا أن الدراسة لم تسجل تغييرات مهمة في مستويات الدهون في الدم أو مؤشرات أخرى مثل تيبس الكبد، وتحتاج النتائج لمزيد من الدراسات لتأكيد فعالية الطماطم في الوقاية من تراكم الدهون في الكبد.
تنويه: هذا ملخص تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي
التعليقات (0)