1 Day
المصدر:
صدى البلد
صدى البلد
جاهز للتشغيل
جاهز للتشغيل
شارك المستشار هشام بدوي، رئيس مجلس النواب المصري، في المؤتمر الثامن للبرلمان العربي بالقاهرة، الذي تناول موضوع "تعزيز السيادة الرقمية العربية وحماية الخصوصية الوطنية في عصر التحول الرقمي". وأكد أن السيادة الرقمية أصبحت عنصرًا أساسيًا في تعزيز الأمن الوطني، مشددًا على ضرورة امتلاك الدول للقدرة على إدارة البيانات والبنى التحتية الرقمية بشكل مستقل وآمن. استعرض بدوي جهود مصر في بناء مجتمع رقمي حديث من خلال استراتيجية "مصر الرقمية" ومركز البيانات الحكومي، وأكد أهمية التشريعات الداعمة للتحول الرقمي، مثل قانون حماية البيانات وجرائم تقنية المعلومات، ودعا إلى ضرورة تطوير إطار تشريعي عربي موحد لحماية البيانات وتعزيز الابتكار والصناعات الرقمية في المنطقة.
تنويه: هذا ملخص تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي
التعليقات (0)