جاهز للتشغيل
جاهز للتشغيل
استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم بالرباط، الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي لجمهورية الكونغو الديمقراطية، كريسبان مباسو، الذي حَمَله رسالة خطية إلى الملك محمد السادس من رئيس الكونغو الديمقراطية، فيليكس أنطوان تشيسيكيدي. تأتي هذه الزيارة في سياق تطور العلاقات بين المغرب والكونغو الديمقراطية، والتي شهدت خلال السنوات الأخيرة تعزيز التعاون السياسي والاقتصادي والدبلوماسي، مع دعم الكونغو للوحدة الترابية للمغرب ومبادرة الحكم الذاتي. وتُعد جمهورية الكونغو الديمقراطية من الدول الإفريقية التي أظهرت دعمها للمغرب بشكل ملموس، إذ أطلقت قنصلية في الداخلة عام 2020، ويعد ذلك مهمًا بالنظر إلى ترشيحها المحتمل لعضوية غير دائمة في مجلس الأمن خلال 2026-2027، حيث يُتوقع أن ينعكس دعمها للمبادرة المغربية في جهود الأمم المتحدة لحل النزاع في الصحراء.
تنويه: هذا ملخص تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي
التعليقات (0)