شبكة راية الإعلامية
شبكة راية الإعلامية
جاهز للتشغيل
جاهز للتشغيل
قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو إن الاتفاق الإطاري مع لبنان يمثل "ضربة لإيران وحزب الله"، بحيث أكّد أن لبنان والولايات المتحدة اعترافا بحق إسرائيل في الاحتفاظ بالمنطقة الأمنية حتى زوال التهديد. وأشار إلى أن الجيش الإسرائيلي سينسحب من منطقتين تجريبيتين مقابل دخول الجيش اللبناني إليهما، مع بقاء السيطرة على قلعة الشقيف وحول السيطرة على 70% من قطاع غزة، مع تأكيده عدم وجود نية لحل الدولتين في المستقبل. وأوضح وزير الأمن الإسرائيلي يسرائيل كاتس أن إسرائيل ستحتفظ بالمنطقة الأمنية في جنوب لبنان ولن تنسحب، بشرط نزع سلاح حزب الله، في حين اعتبر وزراء آخرون الاتفاق خطأ كبير، مع تواصل التوترات حول نزع سلاح حزب الله والتصريحات حول استمرار السيطرة على المناطق الحدودية.
تنويه: هذا ملخص تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي
التعليقات (0)